٢٤‏/٠٤‏/٢٠٠١ ١٢:٠١ ص
رمز الخبر: 10251165
٠ Persons
الموء تمر الدولی لدعم ... / اضافه اولی / # طهران / 24 نیسان / ارنا ان الکیان الصهیونی ومنذ ان اقرت منظمه الامم المتحده تاسیسه قبل اکثر من نصف قرن وحتی العام الماضی کان یصول دونما مانع او رادع غیر ان المقاومه الاسلامیه قی لبنان بعده الاف من شبابها المسلحین بسلاح الایمان قضت مضجع هذا الکیان وحماته هولاء الشباب الاعزاء طردوا اسرائیل وهی ذلیله من جنوب لبنان دون تقدیم ای امتیاز واصبح انتصار هولاء الفتیه الاعزاء مشعلا یضی ء الطریق امام غیرهم من المجاهدین المسلمین ونحن الیوم نشهد انتفاضه المسجد الاقصی وهی نموذج موسع للمقاومه الاسلامیه فی لبنان . والیوم اذ اجتمعتم انتم ایها الاعزه من منطلق الفریضه الاسلامیه ، لدعم الانتفاضه تتحملون مسوولیات ثقیله قبل کل شی ء وفی ظل الصحوه الاسلامیه یجب ان تعلنوا عن اراده العالم الاسلامی فی العوده الی السنن الحسنه فی تاریخه المجید وهذه السنن وعلی راسها تضامن المسلمین کانت وراء کل ما حققوه من انتصار فی الماضی امام المعتدین الصلیبیین . لقد کان المجاهدون فی تلک المواجهات التاریخیه یهبون من کل ارجاء العالم الاسلامی لنصره اخوانهم وللالتحاق بالحرب المصیریه الطویله بین الکفر والایمان . المسلمون فی کل العالم الیوم منشدون الی النضال المصیری فی الساحه الفلسطینیه ویعقدون الامل علیه اکثر من الانتفاضه الاولی اذ کانت تلک الفتره اعنی قبل عشر سنوات فتره هیمنه جو التسویه بالتدریج علی المنطقه .
فقد کانت قلوب البعض مع آمریکا وکان اخرون یعتقدون بعدم امکانیه الوقوف بوجه الضغوط السیاسیه الدولیه وبعدم وجود طریق سوی التسویه ولو بثمن الرضوخ للشروط الامریکیه والاسرائیلیه کما ان التطورات التی شهدتها المنطقه یومئذ عملت علی ترسیخ هذه النظریه لکن موء تمرکم ینعقد فی عامنا هذا وقد وصلت الحلول الاستسلامیه الی طریق مسدود وحتی اولئک الذین کانت ولا تزال قلوبهم مع آمریکا یقرون بان هذا الطریق مسدود. فی بدایه التسعینات ساد العرب والمسلمین جو من الاحباط علی اثر سلسله من الهزائم المتتالیه ( خلال احداث حرب الخلیج الفارسی ) وتعرضت وحدتهم الداخلیه ایضا لخطر انهیار جدی واستشرت فیهم الفرقه والتشتت غیر ان امالا جدیده حیویه سطعت فی قلوب المسلمین فی الظروف الراهنه خاصه بعد الانتصارات العظیمه للمقاومه فی جنوب لبنان . کان الاسلوب المطروح یومئذ فی التعامل مع اسرائیل ینحصر فی مسلکین : الاول - مواجهه عسکریه بین الجیوش العربیه واسرائیل وکان یقال ان کل التجارب منیت بالفشل فی هذه المواجهه والثانی - التسویه التی تحقق مارب اسرائیل بالطرق السلمیه ومقابل الانسحاب من بعض الاراضی المحتله یتقرر ضمان عدم تطویر القدره العسکریه للبلدان العربیه کما حدث فی کمب دیفید. لم یکن نموذج المقاومه مطروحا یومئذ وکان یقال انه لا یحظی بقبول عام لکننا الیوم امام نموذج اثبت نجاحه واستطاع لاول مره ان یحرر ارضا محتله دون ان یعطی ای امتیاز لاسرائیل وحال دون تحقیق مارب الصهاینه فی رفع علمهم هلی عاصمه هذا البلد العربی اعنی لبنان فی کمب دیفید کان شرط انسحاب اسرائیل عدم ارسال جیش مصری الی شمال سیناء ولکن هاهی اسرائیل القلقه من قدره المقاومه الاسلامیه فی جنوب لبنان تتوسل لارسال الجیش اللبنانی الی الحدود الفلسطینیه اللبنانیه وهذا یعنی ان المقاومه استطاعت اعاده السیاده التامه فی الجنوب اللبنانی والمناطق المحتله الاخری . هذه الانتفاضه هی ثوره شعب نفض یده من کل اسالیب التسویه وفهم ان النصر رهین مقاومته لقد تکبد الشعب الفلسطینی فی انتفاضته السابقه خسائر جسیمه وقدم علی طریق الاسلام وتحریر الارض الاسلامیه کثیرا من الشهداء والجرحی لکن محادثات اوسلو قضت بایقافها فی النهایه وماذا کانت نتیجه اوسلو؟ حتی المخططون الفلسطینیون لتلک المحادثات لایدافعون عنها الیوم لانهم ادرکوا عملیا ان اسرائیل کانت ترید فقط ان تتخلص من ورطتهاای ان تتخلص من مواجهه ثوار الحجاره وتقلل مما یواجهها من اخطار واذا اعطت شیئا شحیحا للجانب الفلسطینی وسمته اعطاء امتیاز فانما کان لغرض اخماد شعله الانتفاضه والتقلیل من احتمالات الاخطار وما ان رات مشکلتها قد انحلت واحست خطا ان الشعب الفلسطینی لم یعد قادرا علی استئناف الانتفاضه والمقاومه والمواجهه حتی اوقفت ذلک الضئیل من الامتیازات وکشفت عن اهدافها الذاتیه التوسعیه ان مسیره الاستسلام فی مشروع اوسلو وضعت الشعب الفلسطینی امام طریق واحد لا غیر هو طریق الانتفاضه . المحور الاساس فی الانتفاضه الثانیه هو المسجد الاقصی ای ان الشراره التی فجرت غضب الشعب الفلسطینی هی تدنیس الصهاینه للاقصی ، الشعب الفلسطینی انطلق من احساسه بالرساله الخطیره التی یحملها فی حراسه واحد من اقدس الاماکن الدینیه الاسلامیه ودخل الساحه بقوه واضرم شعله المقاومه والنضال ضد المحتلین الصهاینه. لقد ادت مسیره الاستسلام وبشکل خاص فی اوسلو الی تشتیت الفلسطینیین لکن هذه الانتفاضه المقدسه استطاعت ان تعید الوحده الوطنیه الی الساحه الفلسطینیه وتلاحظون ان کل فئات الشعب حاضره فی هذا النضال والفصائل الاسلامیه والوطنیه متکاتفه بل حتی اولئک الذین لاتزال قلوبهم فی مکان اخر مضطرون الی مماشاه هذا التحرک العظیم . لقد برزت النهضه الاسلامیه او بعباره اخری " حرکه الصحوه الاسلامیه " علی ساحه المنطقه والعالم الاسلامی بقوه وصلابه فی العقدین الاخیرین بعد انتصار الثوره الاسلامیه فی ایران وظهور حرکه الامام الخمینی رضی الله عنه. ان المحور الاساس لهذه النهضه والصحوه الیوم هو القضیه الفلسطینیه . وقد استطاعت انتفاضه الاقصی ان تتجاوز حدود فلسطین الجغرافیه وتستقطب عامه الشعوب العربیه الاسلامیه ان مسیرات الملایین من ابناء الشعوب الاسلامیه من شرق العالم الاسلامی حتی غربه اوضحت ان الشعب الفلسطینی یستطیع ان یعتمد علی دعم هذه الشعوب وانه قادر فی الوقت ذاته ان ینهض بدور هام فی توحید صفوف المسلمین . یوم انبثقت المقاومه الاسلامیه فی لبنان بسواعد الابطال اللبنانیین وبتوصیه الامام الخمینی رضی الله عنه ودعمه وکانت اسرائیل تحتل العاصمه اللبنانیه وکانت تسیطر علی المقدرات السیاسیه لهذا البلد . یومها حین کانت المقاومه الاسلامیه ترفع شعار " زحفا زحفانحو القدس " کان هناک من المغفلین من یعتقد ان هولاء اناس سذج بسطاء . وکانوا یسالون : هل من الممکن التحرک نحو القدس وانتم اللبنانیون یتعذر علیکم دخول عاصمه بلدکم ؟ والزمان بین ذلک الیوم والانتصار التاریخی للمقاومه الاسلامیه علی اسرائیل ثمانیه عشر عاما فقط وتعلمون ان ثمانیه عشر عاما لیست بالزمن الطویل فی تاریخ نضال الشعوب . یتبع ../ 714 / 700